8 أشياء عرفناها عن الفراعنة ليست حقيقية والحقيقة مذهلة

الفراعنة

فى مصر القديمة أناس عظام عرفوا حضارة لا مثيل لها وعلوم ربما لم يكتشفها أحد أهرامات ضخمة وفنون خالدة وجداريات مبدعة دارت حولهم منذ آلاف السنين أفكار وصلت لحد التمجيد أحياناً وربما أحياناً أخرى إلى حد الشك والريبة .

بعض الإعتقادات عنهم تراكمت بمرور الزمن  وعندما وصلت إلينا فكأنها حقائق لا تقبل النقاش .. ولنعرض بعضاً من هذه الإعتقادات :

1 – كليوباترا  .. كانت حسناء وجميلة .. وحقيقة أنها كانت شخصية كاريزمية من الطراز الأول ، وكانت داهية .. استطاعت حُكم مصر ، والسيطرة على قلوب اباطرة الرومان  بشخصيتها وذكاءها ..ولكن العملات الرومانية القديمة أظهرت كليوباترا متعضّلة الوجه .. طويلة الأنف .. صغيرة الشفتين .. فضلاً ان جسدها لم يكن فاتناً ومكتنزاً مثل ملكات مصر القديمة .. فلم تكن جميلة على الإطلاق .

ولك أن تنظر إلى العملة التى تظهر فى الصورة لتتأكد

cleopatra

الخطأ الثانى ..

2- أنها حضارة تقدس الموت فهم لم يمارسون طقوس الدفن والتحنيط والجنائز تقديساً للموت بل حباً فى الحياة ذاتها والدليل أنك لو دخلت مقبرة فرعونية تجد رسومات للإحتفال بالزراعة والصيد وغير ذالك وكانوا يأخذون معهم فى المقبرة أغلى القطع الذهبية ليرتدوها حين العودة من الرقود والموت ورفضهم لتحلل الجسد بتحنيطه ليس إلا تمسكاً بالحياة .

death-mummy

3- أنهم على إتصال بالمخلوقات الفضائية ودليلهم ضخامة الأهرامات فكيف يكون هذا البناء المذهل بدون مساعدات خارجية والحقيقة أن الدراسات أثبتت أنهم وصلوا إلى معادلات رياضية وفلكية توصلهم لبناء مثل كل هذا وربما أكبر .

 

4- أن الحضارة المصرية تم إكتشافها بالكامل وأنه قد نفذ كل جديد فيها الحقيقة مازالت حتى يومنا هذا أهرامات تُكتشف .. ومقابر كاملة يتم كشف الغبار عنها .. وأسرار كثيرة لم يتم التوصل لها على الإطلاق .. مما يجعل أمام علماء المصريات الكثير من الوقت ليقضوه حول رؤوس المومياوات والصخور وأعالي النيل ومقابر البر الغربي !

Egyptology

5- الهيروغليفية لغة مصرية وهذا خطأ فادح بالطبع وإعتقاد خاطئ والحقيقة أنها لغة جاءت مع موجات المحتلين من غرب آسيا وظنها البعض لغة مشتقة من السحر .

Hieroglyphs

6- العبيد هم من بنوا الأهرامات وقد  روّج اليهود كذلك لهذا المعنى .. باعتبار أنهم كانوا هم العبيد فى مصر وقتها .. وبذلك يكون اليهود هم من بنوا الاهرامات ! والحقيقة فقد عامل الفراعنة من بنوا الأهرامات بأنهم أبطال وكانوا يفتخرون بهم بشدة وقد وجد فى منطقة بناء الأهرامات عظام لماعز وبقر وماشية تم ذبحها للبناة ليتناولوها كوجبات مميزة ومغذية لهم .

pyramid-building

7- إستبعاد بنى إسرائيل بسبب الكره الشديد لهم من قديم الأذل وربما حتى ليومنا هذا فهل مازالت الآثار التى تصف هذه الوقائع الهائلة عن تاريخ اليهود عند الفراعنة لم تُكتشف بعد ؟! .. أم أن ملوك الفراعنة قرروا السكوت تماماً عن تدوين هذه الأحداث ، باعتبارها تُمثل عاراً على عظمة تاريخهم  وهلاك احد فراعنهم العظام بهذا الشكل المرعب فى البحر غارقاً بعد خروجه لملاحقة بنى إسرائيل الهاربين ، فقرروا  التغاضي عنها وعدم الإشارة إليها فى الكثير من الآثار والجداريات ؟!

Enslavement-Israelities

8- لعنة الفراعنة تأتي سيرة الفرعون المصري الشاب توت عنخ آمون دائماً عند ذكر لعنة الفراعنة .. باعتبار أن كل من شارك وساهم فى اكتشاف مقبرته كانت نهايته مُريعة فعلاً .. اما بحادث سيارة أو مرض غامض او ظروف غريبة مرعبة كما ذكرنا فى موضوع سابق عن لعنة الفراعنة وما لحق بمن إكتشف المقابر من موت

curse-pharaoh

وقد مات اللورد كارنارفون مكتشف مقبرة الملك توت عنخ آمون بسبب الهواء الملوث والفطريات الغير مرئية والغازات السامة الخطيرة التى ملئت المقبرة وقتها وإنتشار كلمة لعنة الفراعنة سريعاً جعل الناس يؤمنون بالخرافات ويصدقون .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله