إبراهيم عبد الرازق فتوة السينما الذي توفي علي خشبة المسرح

ولد في سنة 1942م في كفر الترعه القديم مركز شربين بمحافظة الدقهلية حصل على الثانوية العامة ولم يستمر فى الدراسة وجاء إلى القاهرة بعد أن مثل فى فرقة شربين المسرحية، ثم فرقة المنصورة ثم انتقل للسينما في السبعينيات ليشارك في عشرات الأعمال وحتى أواخر الثمانينات من القرن الماضي، من أبرز أعماله (البعض يذهب للمأذون مرتين، سعد اليتيم، لا يا من كنت حبيبى)

2015-01-08_00104
مع زوجته

هو صاحب مقولة (كله يدلع نفسه) صاحب الاعمال المميزة والافيهات المنفردة وأخرج بعض الاعمال المسرحية للمدارس الثانوية والمعاهد العليا ومراكز الشباب كما لعب بطولة عدة مسرحيات أهمها «أدهم الشرقاوي، ومأساة جميلة، ولا العفاريت الزرق، والعرضحالجى، والملك معروف.

ibrahim3

قدم عبد الرازق فى أواخر ايامه دورا إنسانيا جميلا فى مسلسل” كابتن جودة” مع ” سمير غانم” رجل قعيد زوجته كفيفه لعبت دورها “نبيلة السيد”، لم يحصل أبدا على البطولة المطلقة ، ولكنه كان نجما فى كل أدواره.

2015-01-08_00103
مع إبنته الوحيدة أميرة

من أفلامه المميزة دوره فى “المتوحشة” مع سعاد حسنى، وأدواره التلفزيونى مسلسل ” فيه حاجة غلط” ، و”حديد شايل حديد .. يفعل الله ما يريد” فى حلقات “غوايش ” مع صفاء أبو السعود، الى حد كبير نجح عبد الرازق فى نحت شخصية للمعلم الشرير خاصة به، وهو أمر صعب لأن هذه الشخصية بالذات لعبها قبله مجموعة من كبار الممثلين من عبد العزيز خليل الى محمود اسماعيل.

ibrahim6

في يوم 29 من عام 1988 واثناء مشاركته في مسرحية (كعبلون) مع الفنان سعيد صالح كان سقوط الراحل على المسرح ففي الفصل الثالث والاخير من المسرحية لم يلاحظ احد انه يعاني من الارهاق والالم بسبب النوبة القلبية التى اصابته واسقطته فاقدا للوعي  فسقط عبد الرازق علي خشبة المسرح ليذهب به طاقم العمل الي مستشفي قصر العيني ليعلن الاطباء انه فارق الحياة قبل وصوله الي المستشفي ليرحل عبد الرازق عن عمر ناهز الـ 46 عاما

رأيك يهمنا لذلك اترك تعليق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله