صورة: دعوة فرح فيروز وعاصي الرحباني

unnamed

كتب: إلهام الجمال

على الرغم من جسيتها اللبنانية، إلا أنها استطاعت أن تكون كغيرها من عمالقة الفن العربي؛ جزء لا يتجزأ من حياة المصريين.. فصوتها كان شريكهم في تفاصيل أيامهم.. بحنانها وثورتها شكلت ذكريات أجيال ولا تزال. 

إنها أرزة لبنان صاحبة الصوت الملائكي السيدة فيروز.. التي نقدم لكم اليوم صورة نادرة من دعوة زفافها على الملحن اللبناني وشريك نجاحها الأول عاصي الرحباني.

1280x960

تعرفت فيروز على عاصي في أوائل الخمسينات حينما بدأت مشوارها الفني بمساعدة الموسيقار حليم الرومي؛ الذي قدمها بدوره لعاصي الرحباني الذي كان حينها عازف للكمان بفرقة الإذاعة اللبنانية وملحن مبتدأ، وطلب منه حليم أن يلحن لها عدة أغنيات لكن عاصي أخبره بأن صوت فيروز لا يصلح إلا لغناء الأغاني الشعبية، فصوتها لا يليق بالأغاني الحديثة.

لكن حليم رد بأن صوت فيروز غير محدد، فقدراته الفائقة تؤهله لغناء كل الألوان الغنائية.. ليتعرف عليها عاصي ويقع في غرامها ويقدم معها أجمل الأغاني التي لا زالت تعيش في الوجدان العربي حتى اليوم.

توجت قصة غرامهما بالزواج في 6 يناير من عام 1955 ليشكلا معا واحدا من أشهر الثنائيات العربية في الوسط الفني والتي لا زالت تعيش في ذاكرة الفن حتى يومنا هذا برغم رحيل عاصي وابتعاد فيروز.

رأيك يهمنا لذلك اترك تعليق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *