صور نادرة للريف المصرى القديم لم تراها من قبل

الريف المصرى القديم

على الرغم من بُعد الريف نسبيًا عن مركزية القاهرة إلا إنّه يظل المُمثل الأول للثقافة المصرية فمن الريف والأراضي الزارعية البِكر جاءَ سُكانه إلى القاهرة باحثين عن الأحلام والوظائف التي تجعل منهم أفندية إلى أنّ فقدنَا صورة الريف المصري بأصوله وطبيعتُه الخلابة التى نحبها ونتشوق إليها جميعاً .

وفي الفترة ما بين عامي 1952م إلى عام  1956م تم إلتقاط صور للريف المصرى من عدسة المصور الأجنبى دون شيرش وثقت الحياة فى الريف المصرى على هيئته الأولى التى أحببناها جميعاً تمتع بالنظر والتأمل فيها ..

1-5

2-4 3-3 4-3 5-1 6-18-3 9-2 13-2 14-3 18 20

وكما يقول المثل المصرى لولا الفلاح ما كان أبو بدلة وطربوش مرتاح مثلٌ شعبي إنتشرَ في فترة الحكم الملكي لكّي يعبر عن حياة الفلاح المصري فالريف المصري هو المهد الأول لخيالات الكُتاب والمبدعين وهو إستوديو التصوير الطبيعيّ لصُناع السينما أدام الله على مصر ريفها الذى بدأنا أن نفتقده .

 

رأيك يهمنا لذلك اترك تعليق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله