بالصور تعرف علي حكمت توأم زبيدة ثروت ملكة جمال الشرق

كتب : أحمد تيمور

عرفت زبيدة ثروت بلقب ( قطة السينما العربية) والدها كان ضابطاً وأمها حفيدة السلطان حسين كامل، زبيدة هي ثاني شقيقاتها التوأم حكمت، وأخت صلاح، والتوأم علاء و كمال نجحت في ( مسابقة ملكة جمال الشرق) التي أقامتها مجلة الجيل و ( مسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما) التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، اختارها حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.

وأما عن حكمت فقد فضلت الابتعاد دائماً عن عالم الشهرة والأضواء، على رغم محاولات كثيرة لاقحامها المجال الفني، مع تمتعها بجمال رائع، وطبيعة هادئة وحياء شديد ومن ابرز مواهب حكمت العزف على آلة المندولين.

وكانت حكمت ثروت تزور شقيقتها زبيدة في استوديوهات تصوير أفلامها، وبسبب التشابه القوي بينهما، عرض أحد المخرجين على حكمت أن تشارك زبيدة في فيلم سينمائي يجمعهما، لكنها رفضت لأنها كانت لا تهوى الفن وفضّلت المنزل وتكوين أسرة.

وقالت زبيدة لمجلة “المصور” عن زواج شقيقتها في عام 1958، إنها شعرت بأكثر من الفراغ وهو شعورها بالغيرة، وأضافت: “إذ كيف تتزوج شقيقتي وأنا لا أتزوج، ولهذا عندما كان أبي يتحدث عن العرسان الذين تقدموا لي كنت أحس بسعادة ونشوة، وقلت له ذات يوم وأنا أهرب بعيني من عينه أنا أريد أن أتزوج يا أبي، فقال من الأفضل أن تنتظري حتى تكملي دراستك…”.

رأيك يهمنا لذلك اترك تعليق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله