أشهر 6 أماكن مصرية للقاء الأحبة فى الزمن الجميل

ملتقى الأحبة

تغير الحُب في عِقدين كان طليق البهجة في سهرات الستينيات لكنه أصبح حبيس الماديّات والخروجات المُحجّمة بثمن الفاتورة في الثمانينيات هذا العِقد الذي كانت البطالة فيه تحبو إلى كِبر وكان ضيق الحال يُلقي بأحلام الشباب إلى ما وراء البحر فحلم السفر كان يراود الكُل الضغوطٌ المادية في كل اتجاه لم يعُد الزواج فقط ما يحتاج لأموالٍ طائلة لكنك أصبحت تحتاج المال أيضًا لكي تُحب الحب كبر ليس إلى شدةٍ لكنه شاخ وأصبح كهلاً .

وقديماً تعددت الأماكن التى كانت ملتقى الأحبة نذكر منها 6 أماكن مصرية مشهورة ..
2838

1 – الكورنيش ..هو المكان الذي يُمكننا أن نبدأ منه هواءٌ طلْق, وتمشيةٌ في جو شاعري, خيارات الأكل تتعدد بين البطاطاو الترمسو والذرة المشوية .. وقائمة المشروبات يتصدرها حمص الشام أو المياه الغازية لكن تلك ليست مُحبَذة وهو مكانٌ جيد لمناقشة موضوعٍ هام دون أن يسمعكما أحدٌ وسط صخب المارّة .

2 – جنينة الأسماك ..
3664

والتي يحصل الحبيبان داخلها على خصوصية أكثر وجوٍ أكثر بهجة ورومانسية وأقل صخبًا يُعين على أحاديث القلب ويُعطي فُسحة أكثر لتلاقي الأعين .

3 – الملاهي الليلية ..

4561

وفي الغالب لم تكن هذه الأماكن معروفة باسم الملهى أو كبارية في الأفلام فقط تسمع في الأفلام البطل يقترح على صديقته أو زوجته أن يذهبا لتناول العشاء أو يعرض عليها قضاء السهرة في الخارج ثم ينقلك المشهد إلى راقصة تمارس هوايتها على المسرح ومن بعدها موسيقى كلاسيكية قد تدفع الحبيبين للرقص على أنغامها .

4 – نوادى الكروكيه ..

5507

وغداءٌ النادي هذا لم يكن خيارًا متاحًا دائمًا بل إنه كان موسميًا يترنح بين السيولة النقدية مطلع كل شهر ويكون لمرةٍ واحدة تكون عادة لكسر ملل الخروجات قليلة الميزانية وإثباتًا من الشاب لحبيبته على كرمه لكن نادي الكروكيه تحديدا كان له نصيبا كبيرا من هذه الخروجات التي رصدتها شاشة السينما في زمن الفن الجميل ليكون ملتقى الأحبه يجتمعون فيه ويلعبون اللعبة غير مألوفة القواعد ويتجولون وسط المساحات الخضراء ويجلسون ليتناولوا وجبتهم أو مشروب يليق بحبيبين ..

5 – السينما ..
7393
كانت فى الاحتفال بالمناسبات والأعياد التي لا يبخل المرء فيها بتذكرتي سينما يصطحب بهما حبيبته إلى فيلمٍ رومانسي يعيشان بداخله لثلاث ساعاتٍ من الصفوف الأخيرة في صالة العرض وهي تتكرر على فتراتٍ متباعدة بحيث لا تجرح ميزانية شاب الثمانينيات المطحون وتكون أيضًا ذات لهفة ينتظرانها في كل مناسبة ..
6 – كازينو على النيل ..
11317

فنجانان من القهوة في كازينو على النيل بوسط البلد أو كوبان من عصير الليمون كمشروب يليق بحبيبين كانت هذه هي الخيارات الأكثر اعتدالًا ومناسبة للقاءاتٍ أكثر تحفُظًا أو علاقة في مهدها لكنه يتيح لهما الحفاظ على الخصوصية داخل إطار المائدة التي يجلسان عليها حيث لا يقتحم عالمهما إلا أكواب العصير .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله